اليمن ينتظر مخارج عربية لمحنته
السبت 05 نوفمبر-تشرين الثاني 2016 الساعة 12 صباحاً / الدكتور عبد الحافظ نعمان
عدد القراءات (14641)

لبنان حسم أمره وقرر انتخاب رئيسه ، لا يهم ان كان هذا الرئيس صنع في لبنان او مهدٓت له توافقات اقليمية ورضى دولي ، المهم ان ساكناً جديداً حل في قصر بعبدا الذي ظل خالياً لعامين ونصف.
على هامش انتخاب عون رئيساً ، يُكلف السيد سعد الحريري رئيساً للحكومة الذي يعود اليه الفضل في توفير الاغلبية النيابية لانتخاب الرئيس عون .
الملاحظة الفارقه ، هي ان الاخ الاستاذ نبيه بري ، وعلى عكس حزب الله ، كان واضحاً في دعمه للحريري ، ضمن شروط وطنية لبناء حكومة لبنانية توافقية ، الاستاذ نبيه بري ، هو نفسه الذي وقف في ذروة الصراع مع العدو الصهيوني عام 2006 ، معلناً انتسابه الى اليمن وبكل اعتزاز... يومها انتصر لبنان ، و برز حزب الله بطلاً بلا منازع للامة العربية.
اليمن اليوم ينتظر مخارج عربية لمحنته التي تجاوزت الحدود ، ولم يعد ثمة مبرر لاستمرارها ، نعرف ، ان العهد الامريكي القادم سيحمل معه المزيد من الكوارث والمفاجئات غير السارة للعرب والمسلمين ، وهي حقيقة تدركها كل من السعودية وايران ، كما ان الاستنزاف المستمر لموارد الدولتين لن يخدم سوى امريكا التي تعيش على بؤس الآخرين.
لبنان يعطي مؤشراً ايجابياً لناحية هذا الامر ، وهو ما يشجع على القبول بمبادرات عملية وواقعية تباركها الاطراف المعنية بالشأن اليمني التي اضحت تحرص على قلع شوكها بيدها قبل ان تصل اليها يد الكاوبوي الامريكي. المندوب الاممي ، ولد الشيخ يبدو اكثر تفائلاً اليوم من زيارته السابقة ، وهو يعرف بأن مطلع العام القادم سيكون موعداً لليمن مع السلام...الا اذا...

* وزير التعليم الفني السابق 


تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع الفجر الجديد نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة حوارات
حضرموت : إنزلاق حافلة على متنها 14 شخص في وادي المعابر..صورة
مواضيع مرتبطة
حوار مع الناشطة هند الارياني
صنعاء : عروض سينمائية للتحذير من عواقب الحرب والنزاعات
لقاء ادبي مع الشاعرة ازدهار الانصاري