تكريم رسمي وشعبي لنجوم منتخبنا الوطني لكرة القدم!!
السبت 14 إبريل-نيسان 2018 الساعة 10 مساءً / الفجر الجديد
عدد القراءات (342)
احتفت الاوساط الرسمية والشعبية اليمنية صباح اليوم في العاصمة اليمنية صنعاء بنجوم منتخبنا الوطني لكرة القدم, الذين تأهلوا الى نهائيات أمم آسيا, المقرر اقامتها في الامارات 2019م.
وقد كان على رأس المشاركين في التكريم رئيس حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور, ووزير الشباب والرياضة في حكومة الانقاذ الوطني حسن محمد زيد.
وفي كلمته في هذه المناسبة الرياضية اشاد رئيس الوزراء بهذا الانجاز الرياضي الكبير وتأهل منتخبنا الوطني لكرة القدم الى نهائيات كأس أمم آسيا 2019م معتبرا هذا الانجاز برغم الظروف القاسية والصعبة التي تمر بها بلادنا تشريفا لبلادنا وشعبنا العريق, وقال بأن المنتخب مثل بلادنا خير تمثيل, وكان عند مستوى التحدي وعند حسن ظن الجميع.
وخاطب نجوم المنتخب بقوله: لقد كُنتُم ولا زلتم رمزا للكبرياء والشباب الطامح الذي رفع وسيرفع اسم اليمن عالياً، وزينتم بهذا الإنجاز اللوحة الوطنية في هذا الظرف الاستثنائي الذي تتعرض فيه صنعاء وبقية المدن اليمنية للعدوان الوحشي طيلة هذه المدة الطويلة.
وحث كافة اللاعبين على ضرورة الحفاظ على المستوى الرائع الذي قدموه ببذل المزيد من الجهد والتدريب، لما فيه حصد مكاسب أخرى في مشاركاتهم القادمة.
من جانبه أشار وزير الشباب والرياضة في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء حسن محمد زيد إلى أن ما حققه المنتخب يبعث بالفخر والاعتزاز بنجوم المنتخب الذين رفعوا علم اليمن عاليا في المحافل الخارجية رغم ما يعانيه الوطن من كارثة إنسانية وما تتعرض له المنشآت والبنية التحتية الرياضية من تدمير خلال السنوات الثلاث الماضية.
لافتا إلى حرص وزارة الشباب والرياضة على تكريم المنتخب الوطني وكافة الرياضيين في مختلف الألعاب .. لافتا إلى أن الوزارة لن تألوا جهدا في خدمة الشباب والرياضيين على مختلف مشاربهم باعتبار الجميع يمثل الشعب اليمني.
فيما أشاد عضو الاتحاد العام لكرة القدم الدكتور سمير الخلقي بجهود كل من ساهم في إعداد المنتخبات الوطنية بتقديم الدعم المادي والمعنوي لتحقيق الانجازات والنجاحات في البطولات العربية .. مشيرا إلى أن المرحلة المقبلة تتطلب تكاتف الجميع في الجهات الرسمية أو القطاع الخاص وتوفير الإمكانيات اللازمة لإقامة معسكرات داخلية وخارجية للمنتخبات.
حضر حفل التكريم نائبا رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع اللواء جلال الرويشان وشؤون الخدمات محمود الجنيد ووزراء الدولة أحمد القنع وفارس مناع وعبد العزيز البكير وحميد المزجاجي وأمين العاصمة حمود عباد ونائب وزير التربية والتعليم الدكتورعبد الله الحامدي ووكلاء وزارة الشباب والرياضة والتربية والتعليم .
وكان منتخبنا الوطني قد استهل مشواره في التصفيات بالفوز على طاجيكستان بهدفين لهدف ثم حقق أربعة تعادلات متتالية حيث تعادل مع مضيفه النيبالي بدون أهداف ثم مع الفلبين بهدفين لمثلهما ذهاباً، وبهدف لمثله إياباً، قبل أن يحقق تعادله الرابع مع مضيفه الطاجيكي بدون أهداف لينهي مشوار التأهل بفوز على النيبال بهدفين لهدف.


تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع الفجر الجديد نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز ??? ??????? حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة رياضة
يزن خيري ممثل اليمن في مارثون بيروت
مواضيع مرتبطة
3 عمالقة يقربون إنييستا من البقاء في أوروبا
تعرف على موعد مباراة برشلونة مع فريق فيا ريال وسبب تأخيرها
أتلتيكو مدريد يترقب مباراة ليفربول والريال فى نهائى دوري ابطال اوروبا
ريال مدريد يخطف لقب ابطال اوروبا للمرة الثالثة على التوالي
عقوبات قاسية على "راموس" بإشارة واحدة من المصري "محمد صلاح"
منتخب عمان يتوج بـ"خليجى 23" بعد الفوز على الإمارات بركلات الترجيح
ما سر ” الكبسولة“التي ابتلعها ميسي خلال مباراة برشلونة وأولمبياكوس؟ فيديو
شاهد بالفيديو : ملاكم يغدر بزميله ويسقطه بالقاضية بعد إيقاف النزال وهكذا قرر الحكم إنهاء المباراة
شاهد.. ليفربول يضرب ماريبور بسباعية في دوري الأبطال
شاهد بالفيديو.. وفاة حارس مرمى إثر اصطدامه بلاعب من فريقه