رواتب المتقاعدين.. استثمار وربح في الهواء
أحمد الشرفي
أحمد الشرفي
  

صرفت الهيئة العامة للتقاعدوالمعاشات مرتبات المتقاعدين حوالى 750مليار ريال واشتروا بها أذون خزانة في البنك المركزي بصنعاء بربح16%،أذون خزانة في الهواء وارباح في الهواء أيضاً ،وبدل الأستثمار في شئ مضمون استثمروا
كي يسدد البنك المركزي مرتبات الموظفين في الشمال والجنوب وعندما أفلس البنك هرب بن همام الى حضرموت التي تبحث لها عن استقلال والانظمام الى مجلس التعاون الخليجي.
المهم مابقي للهيئة العامة من عائداتها من العقارات واستثمارها في الغاز ويمن موبايل ،
هل ستقوم الهيئة بالتكفير عن ذنبها وتصرف مرتبات المتقاعدين من تلك العائدات ام أن العائدات لاتفي للصرف إلا لموظفي الهيئة التي يبلغ مرتب أصغر موظف في السلم الوظيفي مبلغ 300 الف ريال شهرياً ،فصلوها لأنفسهم ، بينما الموظف الذي أفنى عمره في الوظيفة وتم أستقطاع راتبه التقاعدي من مرتبه وهو في الخدمة بدون راتب وتلك المبالغ أمانة لدى البنك وتشرف على تشغيلها هيئة مكلفة بالحفاظ عليها مهما كانت الظروف التي تمر بها البلاد.
لذا هذه الهيئة ليست جديرة بتحمل الأمانة والحفاظ على حقوق المتقاعدين وجل همهم هو أن تصرف مرتباتهم دون أي نقص والمتقاعدين يتجرعون الجوع والذل والمهانة.
كل مسئولي الهيئة يجب محاسبتهم واستبدالهم بشخصيات مشهودلها بالكفاءة والنزاهة .
ويفترض أن يكون للمتقاعدين نقابة
تشرف على حقوقهم، وعضوية الهيئة العامة أو صندوق المتقاعدين وتمثل على الأقل بعدديساوي نصف اعضاء المجلس ،وهذه دعوة عاجلة لتشكيل نقابة اومنظمة أو أي مسمى المهم أن تكون معنية بالدفاع عن حقوق من أفنوا حياتهم فعلاً في خدمة هذا الوطن ودفعوا مستحقاتهم سلفاً ،.
صحيح أن بلادنا تواجه عدوان شرس ولابد من التضحية لكن التضحية يجب أن تكون على كل موظفي الدولة، فكيف موظفون يتسلمون رواتبهم وموظفون بدون مرتبات ،النفط والغاز والهيئة العامة للطيران المدني البنوك موظفي التقاعد الأتصالات البريد.....الخ
،هذه الجهات يتسلم موظفوها مرتباتهم شهرياً كاملة وبعضهم يطالب أيضا بالحوافز .أماالمتقاعدون مرت ثلاثة أشهر بدون راتب فما رأي مسئولي الهيئة العامة للتقاعد وما موقف المتقاعدين.


في السبت 25 فبراير-شباط 2017 06:09:10 م

تجد هذا المقال في الفجر الجديد
http://alfjeralgaaded.net
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://alfjeralgaaded.net/articles.php?id=283